شعبة التقاعد
Share |

  شعبة التقاعد

مهام شعبة التقاعد: -

لشعبة التقاعد مهام عدة وآليات معينة متبعة في العمل تختلف حسب طبيعة العمل المراد انجازه، ويمكن ايجاز عملها بالفقرات أدناه:

اولاً : تدقيق التوقيفات التقاعدية: يتم من خلالها تدقيق وتوحيد قوائم الرواتب الواردة من الكليات بعد استقطاع نسبة التوقيفات التقاعدية ومن ثم تسليمها بقوائم محملة على قرص cd الى هيئة التقاعد الوطنية مرفقة بتحرير صك حسابي لهذا الغرض.

ثانياً: تمديد الخدمة: تقوم الشعبة بأنجاز معاملات تمديد الخدمة وتدقيقها وفق شروط محدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبعد المصادقة من قبل الاخيرة تقوم الشعبة بأصدار الاوامر الجامعية الخاصة بتمديد خدمة التدريسيين.

ثالثاً: الاحالة الى التقاعد: تقوم شعبة التقاعد بأحالة التدريسيين والموظفين الى التقاعد بكل انواع الاحالة سواء كانت الاحالة الاختيارية حسب طلب المنتسب او الاجبارية سواء اكمال السن القانوني او اسباب مرضية.

رابعاً: الاحالة الى اللجان الطبية المختصة لغرض الاحالة الى التقاعد.

خامساً: انجاز المعاملات التقاعدية ومتابعتها الخاصة بتدريسي رئاسة الجامعة وموظفيها

سادساً: تدقيق المعاملات التقاعدية الخاصة بمنتسبي الكليات من التدريسيين والموظفين قبل ارسالها الى هيئة التقاعد الوطنية/فرع الانبار.

سابعا: استئناف القرارات الطبية للمحالين الى التقاعد.

 
عدد المشاهدات : 303